📁 آخر الأخبار

طرق العثور على شبكات الواي فاي القريبة عام 2024

مرحباً بكم في موقع نوح أحمد للشروحات، حيث يُمكنك بسهولة العثور على كلمة مرور الواي فاي للشبكة المحلية. يُنصح بالتحقق من الجزء الخلفي لجهاز الراوتر، حيث يُعتاد كتابة كلمة المرور هناك.

طرق العثور على شبكات الواي فاي القريبة عام 2024
 طرق العثور على شبكات الواي فاي القريبة عام 2024

في بعض الأحيان، قد يتم وجود الرمز ضمن الوثائق المرتبطة بالشبكة والتي تأتي مع الراوتر. إذا لم يتم العثور عليه، يمكن فتح إعدادات الراوتر عبر المتصفح للتحقق من الرمز.


كيفية استكشاف الشبكات اللاسلكية القريبة في عام 2024

بإمكان استخدام الهاتف الذكي أو الكمبيوتر المحمول للبحث عن شبكات الواي فاي المجاورة بتفعيل خاصية الواي فاي على الجهاز، حيث يمكن للجهاز اكتشاف الشبكات المتاحة في المنطقة بسهولة.

يمكن عرض الشبكات المحيطة واختيار الشبكة المطلوبة.

هذا يسهل التعرف على الشبكات القريبة وسهولة الاتصال بها.

إحدى الطرق البسيطة للعثور على رمز شبكة الواي فاي هي الاطلاع على ملاحظات المالك أو الاعدادات الافتراضية على جهاز الراوتر. يمكن العثور على الرمز عادةً على ملصق في الجزء السفلي من الراوتر. في حال نسيان الرمز، يُمكن استعادته عن طريق الاتصال بالدعم الفني المقدم من مزود الخدمة.


استخدام التطبيقات على الهاتف الذكي للبحث عن رمز الواي فاي.

يمكن أن يكون الهاتف الذكي وسيلة فعالة للعثور على شبكات الواي فاي من خلال تثبيت تطبيقات خاصة. تتميز هذه التطبيقات بسهولة الإستخدام وتوفير تعليمات واضحة. من المفضل استخدام التطبيقات التي تتمتع بتقييمات جيدة وعدد تنزيلات كبير لزيادة الموثوقية والأمان.

تُظهر هذه التطبيقات قوائم للشبكات المتاحة وتعرض قوة الإشارة.

بعض التطبيقات تقدم معلومات حول مستوى الأمان ونوع التشفير المُستخدم.

استخدام هذه الأدوات يُعزز جودة الاتصال بالإنترنت ويجعل الوصول إلى الشبكات المختلفة أسهل.

طرق سهلة لاستخدام تطبيقات الهاتف الذكي للعثور على كلمة مرور شبكة الواي فاي.

لكي يتمكن المستخدم من استخدام تطبيقات الهاتف الذكي، يجب أن يقوم بتحميل تطبيق موثوق به للكشف عن شبكات الواي فاي مثل WiFi Map أو InstaBridge. بعد تثبيت التطبيق، يجب عليه فتحه والسماح له بالوصول إلى الموقع. يقوم التطبيق بعرض الشبكات المتوفرة والرموز المتعلقة بالواي فاي إن وجدت، وهذه الخطوات بسيطة وسريعة، مما يساعد على العثور على الرموز بسهولة.


يمكن لأجهزة الحاسوب أن تكون أداة فعالة في البحث عن كلمة مرور الواي فاي. من خلال برامج مثل WirelessKeyView، يمكن استعادة كلمات المرور المخزنة. تشغيل الأوامر في سطر الأوامر Command Prompt هو أحد الطرق الفعالة. قم بفتح سطر الأوامر واكتب netsh wlan show profiles. اختر الشبكة المطلوبة واكتب netsh wlan show profile name اسم الشبكة key clear. ستظهر كلمات المرور.

استخدام الحواسيب لاكتشاف رمز الواي فاي للشبكات المجاورة.

يمكن استخدام برامج مخصصة لاكتشاف رموز شبكات الواي فاي المحفوظة. أحد هذه البرامج هو WirelessKeyView، الذي يُعرض قائمة بكافة الشبكات المتصلة سابقًا. وتُعتبر عملية تنفيذ الأوامر في سطر الأوامر طريقة فعالة أخرى، حيث يمكنك رؤية الشبكات المتوفرة وتفاصيل كل شبكة بما في ذلك كلمة المرور، مما يسهل الوصول السريع للرموز المطلوبة.

يُمكن استخدام تطبيقات مثل WirelessKeyView لاستعراض جميع الشبكات التي تم الاتصال بها مسبقًا واكتشاف كلمات المرور المحفوظة.

يمكن فتح سطر الأوامر واستخدام أوامر محددة مثل netsh wlan show profiles لعرض قائمة الشبكات، وnetsh wlan show profile name اسم الشبكة key clear لإيجاد كلمة مرور الواي فاي بسهولة وكفاءة.


غالبًا ما يكون الراوتر هو المفتاح لاكتشاف كلمات سر شبكات الواي فاي المنزلية. يمكن الوصول إلى إعدادات الراوتر عن طريق متصفح الإنترنت باستخدام عنوان IP الخاص به. عند تسجيل الدخول، يمكن العثور على قسم إعدادات شبكة الواي فاي حيث يتم تخزين كلمة السر. من المفضل تغيير الإعدادات الافتراضية للراوتر من أجل زيادة الأمان.


تعليقات